اجعل اعلانات ادسنس طبقا لاهتمامات الزائر

أكمل المقال
أدسنس طبقا لاهتمامات الزائر- حصار الاعلانات



بمجرد قيامك بوضع كود اعلانات جوجل على صفحة مدونتك أو موقعك , يبدأ جوجل أدسنس بعمل مسح شامل لمحتويات تلك الصفحه ؛ ليُدرج آليا - طبقاً لعوامل متعدده - الاعلانات الأنسب لـ" محتوى" موقعك.


أعتقد أنك قرأت الفقرة السابقة أو مضمونها على عشرات المنتديات المتخصصه فى مجال جوجل أدسنس , وتقريباً حفظتها عن ظهر قلب خاصة إذا كنت تملك مدونة ربحية , ولكنى أبشرك بأن ماسبق هو نصف الحقيقه , والنصف الآخر لدى جوجل نفسها ؛ فجوجل دائما مايزال لديها المزيد فى جعبتها.

المزيد لدى جوجل أدسنس يتمثل فى أنه يمكنك من عرض اعلانات على صفحات موقعك بناء على اهتمامات زوارك Interest-based Ads و ليس على محتواه فقط , هذا يعنى أنه يمكنك "محاصرة" الزائر اعلانياً طبقاً لمحتوى موقعك , وطبقاً
لاهتماماته هو شخصيا. ولفك طلاسم ماقلته .. تابع معى المثال التالى:


باسم : صاحب مدونه مختصه بمجال السيارات وعليها اعلانات جوجل أدسنس وخيار الاعلانات بناء على اهتمامات الزوار غير مفعل.
جابر : صاحب مدونه مختصه بمجال السيارات وعليها اعلانات جوجل أدسنس وخيار الاعلانات بناء على اهتمامات الزوار مفعل.
أمجد : زائر ودائما مايتصفح مواقع عن البرامج , وفى أحد الأيام قرر دخول موقع باسم وجابر.

عند دخوله مدونة باسم:
أثناء تصفحه ستظهر له فقط اعلانات عن مجال السيارات (طبقا لمحتوى المدونه) .

عند دخوله مدونة جابر:
أثناء تصفحه ستظهر له اعلانات عن مجال السيارات (طبقا لمحتوى المدونه) + اعلانات عن برامج (بناء على اهتمامات أمجد كمتصفح دائم لمواقع البرامج).

يتضح من المثال السابق الفارق الشاسع بين تفعيلك وعدم تفعيلك لخاصية الاعلانات بناء على اهتمامات الزوار.عموماً .. لك كامل الحرية فى أن تفعلها من عدمه حسبما تراه مناسبا لمدونتك, ولكى لا أتركك فى حيرة من أمرك , أذكر لك بعض المميزات و العيوب لهذه الخاصيه:
المميزات:
1 - ضمان زيادة احتمالية الضغطات على اعلاناتك وبالتالى أرباحك , حتى ولو كان الزائر غير مهتم بموضوع مدونتك ؛ فقد وجد مبتغاه فى الاعلانات الخاصه بمجال اهتمامه (هو) وليس مجال مدونتك (أنت).
2 - تنوع فى الاعلانات التى يمكن أن يشاهدها الزائر وتغيرها بمجرد تغير اهتماماته ولو كان ذلك يوميا.
العيوب:
1 - التشتيت البصرى و الفكرى بين ما يقرؤه زائرك على صفحات مدونتك , وما يراه من اعلانات ليس لها صله بما يقرؤه.
2 - قد يكون مجال اهتمام الزائر جالباً لاعلانات ذات سعر ضغطات منخفضه فيأتى بنتيجة عكسيه على الأرباح.
ولا أنسى أن ألفت انتباهك إلى أن جوجل تتعرف على اهتمامات الزائرمن خلال ملفات Cookies والتى تنشأ من زيارته للمواقع المختلفة على شبكة الانترنت , وبالتالى تستعين بها لــ "حصار الزائر اعلانياً " ( لا أدرى لماذا أنا مغرم بهذا التعبير!).
نأتى الآن للتنفيذ العملى :

1 -  بعد الدخول على حسابك فى جوجل أدسنس توجه إلى التبويب Allow & Block Ads ومنه اختر Ad Serving.

2 - تأكد من وجود علامة (صح) أمام Interested-Based Ads , أو يمكنك إلغاء الاستهداف ( إن أردت ) بالضغط على علامة ( صح ) لتتحول لعلامة ( الايقاف ).




أى الخيارين ستختار؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق