افضل اختيار الوان اعلانات ادسنس

أكمل المقال

الاختيار الأمثل لألوان اعلانات جوجل أدسنس



 
لاشك أن أهم طرق زيادة معدلات الضغطات على اعلانات جوجل أدسنس

هى اختيار الألوان الأمثل و الأنسب للعناصر الثلاثة للاعلان وهى

: نص الاعلان، خلفيته، والإطار المحيط به. و البعض قد يجد صعوبة فى اختيار درجة معينة من اللون المناسب و المتوافق مع الهوية البصرية لموقعه أو مدونته , خاصة و أن الألوان القياسية المتاحه بلوحة تحكم جوجل أدسنس لاتفى بكافة الدرجات اللونية المطلوبه .. فكيف الحل إذن؟ عند انشاء وحدة اعلانية جديده , تظهر لنا الألوان التالية لنختار من بينها سواء لنص الاعلان أو خليفته أو حتى اطاره ..





ولكن هل لاحظت معى وجود رقم بجوار اللون الأزرق الموجود أمام خانة Title ؟





هذا الرقم هو حل مشكلة اختيار الألوان بدقة لتناسب وحدتك الاعلانيه .. فمثلا لاختيار اللون الأزرق الشهير للروابط نكتب 0000ff , وللون الأسود نكتب 000000 , وهكذا .. لكنها عمليه مرهقه وغير مجديه فهناك الملايين من درجات الألوان , ومن المستحيل الوصول للون المطلوب بدقه عن طريق التجريب .. لذا كان الحل العملى .. برنامج ColorPic



يمكنك تحميل البرنامج من هذا الرابط
المساحه : 662 كيلوبايت


برغم صغر حجم هذا البرنامج , إلا أنه يمكنك من تجاوز مشكلة اختيار الألوان ؛ لأنك من خلاله مباشرة يمكنك اختيار أى لون من ألوان أى نافذه تظهر أمامك من خلال لاقط الألوان .. كل ماعليك بعد تحميل البرنامج و تنصيبه على جهازك :


الضغط على قائمة New ؛ لتظهر نافذة تدخل من خلالها اسم مشروعك اللونى الجديد , ثم اضغط OK







قف على الدرجة اللونيه التى ترغب فيها وذلك فى أى نافذة تظهر على شاشتك .. ثم اضغط , Ctrl+G , وتابع معى مايحدث :



اضغط على الصوره للتكبير

فى هذا المثال قمت بالوقوف بمؤشر الفأرة فوق النقطة المشار إليها بالسهم 1 وهى احدى درجات البرتقالى بأحد الأيقونات بمدونتى .. فظهر لى موقعها مكبرا فى النافذه 4.. ثم ضغطت على Ctr+G .. فتم تثبيت اللون فى الخانة 2 , وتم استخلاص رقم اللون فى المربع 3

كل ماعلى الآن هو نسخ الرمز الموجود بالخانة 3 وهو الرقم FFB231 , ثم لصقه فى خانة الألوان بجوجل أدسنس سواء للنص text , أو للعنوان Title أو الخلفية Background , أو للاطار Border , وبذلك أضمن الدرجة اللونية المناسبة للاعلان دون وجود أى تشوه لونى بموقعى أو مدونتى.

بس خلاص !
المصدر : 
http://www.webmasters-plans.com/2010/07/Adsense-colors.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق