طرق الترويج للمدونات الربحية

أكمل المقال

أضحى غالبية مستخدمى شبكة الانترنت مشتركين بواحدة من شبكات التواصل الاجتماعى على الأقل , و أصبحت مجتمعات قائمة بذاتها , و لا يمكنك تجاهلها إن أردت زيارات متناميه لمدونتك. يكفيك أن تنشر رابط لاحدى تدويناتك وسط جمع من المهتمين على تلك الشبكات , و ترى النتائج شبه اللحظيه لحركة الزيارات الوافدة. بالاضافة للبيدج رانك المرتفع لتلك المواقع و التى تجعل من بناء الروابط عليها أمراً لا يستهان به.



قرابة الـ 845 مليون هم مستخدمى الفيس بوك , و كى تصل إليهم أنصحك بانشاء صفحة خاصة بمدونتك تقوم من خلالها بنشر جديد التدوينات أولاً بأول .. قم بما يلى لانشاء صفحة خاصة بمدونتك على الفيس بوك :

خطوات انشاء صفحة على الفيس بوك

أ - توجه إلى رابط انشاء صفحة جديدة على الفيس بوك.

ب - اختر Brand or Product.


ج - اختر Website من القائمة المنسدلة , ثم اكتب اسم مدونتك فى المربع الثانى , و اضغط Get Started.


د - اضغط على زر Upload an Image , و قم برفع صورة شعار مدونتك.


هـ - ابدأ الآن باشهار صفحتك الجديدة سواء بدعوة أصدقائك على الفيس بوك بالضغط على Invite Friends , أو باستيراد العناوين البريدية سواء أكانت قوائم بريديه خاصه بك , أو حتى كانت قائمة أصدقائك الموجودين على Yahoo أو Hotmail و ذلك بالضغط على Import Contacts ( خاصية صاروخية لجلب المشجعين Fans ! ).


و - فى الخطوة المسماه " Basic Info " , قم بكتابة رابط مدونتك , و فى الأسفل اكتب وصف قصير لمدونتك ثم رابطها.


ز - سترى الآن الشكل النهائى لصفحة مدونتك على الفيس بوك , و ستجد الشعار الذى قمت برفعه , و كذلك رابط مدونتك قد تم اضافتهما للقائمة الجانبية للصفحه .. تهانينا ؛ فهذا هو أول رابط قمت بإنشائه مشيراً به لمدونتك.


ح - ما عليك الآن سوى أن تنشر روابط تدويناتك الجديدة أولاً بأول على الحائط ( Wall ) ؛ و بالتالى تضمن زيارات منتظمه من مشجعى ( Fans ) صفحتك مع كل تحديث جديد للمحتوى.