إعلانات أدسنس متحركة ؟!

أكمل المقال



هل ترغبون فى المزيد من التغييرات على وحدات أدسنس الإعلانية ؟ .. إذا لم تكفكم الوحدة العملاقة مقاس 300*600 أو السهم المضاف حديثاً , فها هى أدسنس تفاجئكم بوحدات إعلانية نصية متحركة ! لن تمل , و لن تكل جوجل من تحسين خدماتها الإعلانية خاصة فى ظل منافسين يتساقطون الواحد تلو الآخر من حولها و الذين كان آخرهم شركة Adbirte الشهيرة التى أغلقت خدماتها كليةً بدءاً من فبراير الحالى , و صار الملعب يتسع أكثر فأكثر لأدسنس وسط توقعات عديدين باتخاذها للعديد من الاجراءات الأشد صرامة لقبول طلبات الناشرين الجدد فى ظل أعدادهم المتزايدة و الوافدة من الشبكات الأخرى.

على أية حال , و ما يهمنا اليوم هو التعديل الجديد الذى بدأت أدسنس باختباره , و هو الإعلانات المتحركة. ليس المقصود بها إعلانات الفلاش أو ما شابه ؛ فهى موجودة بالفعل , و إنما إعلانات "نصية" متحركة .. إليكم الفيديو التالى لمزيد من الإيضاح :

يبدو جلياً من الفيديو أن "عنوان" الإعلان يكون بحجم كبير , و  بمجرد مرور مؤشر الماوس فوقه يبدأ فى التقلص لتظهر باقى تفاصيل الإعلان من "الوصف" و "الرابط". و لا يقتصر الأمر على مجرد عمل تظليل لونى للعنوان (Highlighting) كما هو الوضع القائم حالياً .. الفيديو التالى يوضح وحدة من النوع Skyscraper بالتعديلات الأخيرة تحت الاختبار :

ما تزال تلك التعديلات تحت الاختبار , و لم يصدر اعلان رسمى بها من جوجل. لذا , فقد لا تجدها قد ظهرت بعد على موقعك الربحى. لكن ما أؤكده لك - و كرأى شخصى - أنها ستكون تعديلات مميزة بحق ؛ فحجم ( عنوان ) الإعلان كبير و ملفت , و سيساهم ذلك بلاشك فى زيادة نسبة CTR , و سيجعل ذلك المعلنين يقومون باخيار عناوين اعلاناتهم بعناية فائقة مقارنة بذى قبل.

أستطيع أن أقول و بكل بثقة : أحسنتِ و أبدعتِ يا جوجل ! .. أما أنت عزيزى الناشر , فماذا عن رأيك ؟ .. أنتظرك بالتعليقات.